Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فضائح البحرين

سفير البحرين يستجدي وزير الخارجية للعودة إلى المنامة بدل الاحتماء بملاجئ تل أبيب!

كشف مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في البحرين النقاب عن أن الملك حمد بن عيسى رفض طلبا تقدم به سفيره في إسرائيل للعودة إلى المنامة، بسبب التصعيد الحاصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوردت المصادر لـ”بحريني ليكس”، أن السفير يوسف خالد الجلاهمة راسل وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني وطلب منه العودة إلى البحرين ريثما يتم التوصل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بغزة لوقف القتال.

وأشار الجلاهمة في رسالته إلى خطورة الأوضاع التي تشهدها مدينة تل أبيب المحتلة داخل إسرائيل من شدة ضربات المقاومة، حيث يضطرون بين حين وآخر إلى النزول إلى الملاجئ مع تفعيل صافرات الإنذار.

ونوه بهذا السياق إلى سحب الجيش الأمريكي 120 فردا من عناصره العسكريين والمدنيين من إسرائيل، بسبب تصاعد أعمال المقاومة الفلسطينية.

والسبت، أعلنت وسائل إعلام عبرية أن سفير البحرين لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي هرول مسرعا إلى أحد الملاجئ بمدينة تل أبيب المحتلة للاحتماء من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأمطرت المقاومة بغزة مدينة تل أبيب التي تعتبر الشريان الاقتصادي لكيان الاحتلال، بوابل من الصواريخ ردا على مجازر العدو بحق السكان المدنيين في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام عن تنفيذ هجوم بعشرات الصواريخ يوم السبت، على مناطق في تل أبيب ردا على مجزرة مخيم الشاطئ للاجئين بغزة فجر اليوم بحق النساء والأطفال.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل إسرائيلي في مدينة رمات جان قرب تل أبيب نتيجة قصف صاروخي من غزة.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية أن السفير البحريني نزل برفقة السفير الإماراتي إلى أحد الملاجئ بعد انطلاق صافرات الإنذار.

كان ملك البحرين حمد بن عيسى أعلن نهاية آذار مارس الماضي تعيين السفير الجلاهمة في إسرائيل، في اليوم الذي كان يحيي فيه الشعب الفلسطيني مناسبة سنوية مهمة لديهم تتمثل بالذكرى الـ45 ليوم الأرض.

والذي تعود أحداثه لعام 1976 حيث صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين.

وكان الجلاهمة يشغل منصب مدير إدارة العمليّات في وزارة الخارجيّة البحرينيّة، وعمل سابقًا نائبًا للسفير في واشنطن.

بالتزامن مع ذلك أطلق نشطاء بحرينيون حملة شعبية واسعة للمطالبة بطرد ممثل إسرائيل من المنامة وسحب السفير البحريني من تل أبيب وإلغاء كافة اتفاقيات التطبيع.

وجاء إطلاق الحملة في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي في القدس المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية.

وغرد النشطاء بشكل موحد في رسالة لوزارة الخارجية البحرينية، بأن على الحكومة البحرينية سحب السفير البحريني من الكيان وطرد ممثل الكيان في المنامة، وإلغاء كافة الاتفاقيات معه على كافة المستويات واعادته لمكانه الطبيعي كعدو لنا وسرطان في قلب الأمة العربية”.

وسبق أن دعت ٢٤ من جمعيات المجتمع المدني البحريني السلطات البحرينية بالانسحاب فورا من اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وطالبت الجمعيات الـ24 في بيان مشترك، سلطات النظام بطرد ممثل كيان الاحتلال في المنامة، ردا على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في القدس وقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى