Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مؤامرات وتحالفات

النظام الخليفي يتورط في التحريض على الإيغال في سفك دماء الفلسطينيين

تورط النظام الخليفي الحاكم في البحرين في التحريض على المزيد من في سفك دماء الفلسطينيين في خضم ما يتعرضون له من عدوان إسرائيلي غير مسبوق عبر بيان “مملكة البحرين والسفير الأميركي” في المنامة.

واعتبرت قوى المعارضة البحرينية أن البيان المشترك للسفارة الأميركية في المنامة والبحرين بشأن الأحداث في فلسطين المحتلة “خَطِرٌ شكلاً ومضموناً”.

وقالت القوى في بيان مشترك تلقى “بحريني ليكس” نسخة منه، إن البيان المذكور “عبر عن إرهاب منظم تضمن تحريضاً على المزيد من الإيغال في سفك دماء الفلسطينيين والقتل الوحشي والتنكيل بالنساء والأطفال، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية في غزة الصامدة، بل تلميحاً إلى استعداد الحكم لدعم الصهاينة إرضاء للأميركيين”.

وشددت قوى المعارضة، في بيان مشترك، على أن ما صدر عن السفير الأميركي استفزاز لمشاعر أبناء الشعب البحريني، وأن ما تضمنه البيان الذي صدر باسم “مملكة البحرين” هو في الواقع صادر عن السفير الأميركي”، مشيرة إلى أنه “يشكل تعدياً صريحاً وفاقعاً على سيادة البلد واستقلاله، وتجاوزاً لكل القيم والأعراف الدبلوماسية والسياسية”.

وقالت: “على الرغم من أن السلطات الحاكمة لا تملك الشرعية في التخلي عن فلسطين ولا عن مقاومة الاحتلال، ليس من حق أي طرف خارجي أنْ يتحدث باسم البحرين وشعبها، بل هو حق حصري لشعبها الداعم لفلسطين والمقاومة حتى تحرير الأرض والمقدسات”.

وأكدت أن “الموقف الشعبي العام في البحرين مع المقاومة ومواجهة الاحتلال، وهو موقف وطني وشرعي وأخلاقي وإنساني، وكل ما دون ذلك هو اعتداء وتجاوز على سيادة هذا البلد الذي اختار هذا الطريق منذ عام 1948 عبر تشكيلات مقاومة منظمة في ذلك الزمن، وقدم شعبنا العديد من الشهداء على طريق تحرير القدس، من الشهيد مزاحم الشتر حتى الشهيد محمد الشاخوري”.

وأضافت أن “المشهد العام في غزة يؤكد حجم إرهاب الكيان الصهيوني وعنجهيته، وكل من يدعمه ويسانده ويدافع عنه أو حتى يصمت أمام جرائمه، فضلاً عن الاصطفاف والوقوف معه”.

وجددت قوى المعارضة دعوتها “شعوب أمتنا وقواها الحية، وخصوصاً شعبنا الأبي في البحرين، إلى التظاهر والتعبير بأشكال الدعم كافة عن التضامن مع شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة الجريحة”.

والقوى الموقعة على البيان هي: جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وحركة أحرار البحرين، وتيار الوفاء الإسلامي، وحركة الحريات والديمقراطية (حق)، وجمعية العمل الإسلامي (أمل)، وائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى