Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انتهاكات حقوق الإنسان

أطفال يساورهم القلق من فقدان آبائهم بعد إصابتهم بالوباء المميت في سجون البحرين

يساور أطفال السجناء السياسيين وعائلاتهم القلق البالغ إزاء الاستمرار في انتهاك حقوقهم مع تعمد حرمانهم من آبائهم الذين يواجهون موجة إصابات غير مسبوقة بوباء كورونا المميت في السجون.

وطالب أطفال العديد من السجناء في رسائل مصورة سلطات النظام باتخاذ خطوات ملموسة وفورية للسماح لهم بممارسة حياتهم مع آبائهم دون خوف وتجسيد حقوقهم كافة.

واستعرضت الناشطة البحرينية ابتسام الصائغ، جانبا من معاناة الأطفال بعيدا عن أحضان المعيل الأول لهم، بعد تغييبهم في سجون النظام لأسباب سياسية منذ سنوات.

وتقول في تغريدة على تويتر، إن أطفال السجناء يساورهم القلق حول أن يتحول الحرمان المؤقت المدعوم بالأمل إلى حرمان نهائي من آبائهم، وهذه المخاوف مرعبة على طفولتهم.

واستحضرت أنموذج الطفل محمد ابن السجين السياسي أحمد عيسى يحيى، والذي كان بعمر 7 شهور عند اعتقال والده. واليوم أصبح بعمر 6 سنوات ويشعر بالخوف على مصير والده بعد إصابته بكوفيد-19.

والأحد، ذكرت مصادر حقوقية لبحريني ليكس أن ما يقرب من 200 اسم تتواجد على لائحة أسماء السجناء السياسيين المصابين بفيروس كورونا في سجون البحرين.

وتفيد أنباء بتدهور الأوضاع الصحيّة في سجن جو مجددًا بعد انتشار فيروس كورونا وإصابة العديد من سجناء الرأي وسط تكتّم مريب من السلطات، وعدم إفصاحها عن الأعداد الحقيقية لحاملي الفيروس.

وبهذا السياق، انتقدت الحقوقية فاطمة يزبك إصرار السلطات البحرينية على عدم الإفراج عن السجناء في ظل التفشي المريع لفيروس كورونا.

وقالت العضو في معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان، إن رفض الإفراج عن السجناء لدواع صحية وإنسانية “هو كالتوجه نحو مجزرة محتمة في السجون، وخصوصا في ظل تزايد الإصابات بشكل مخيف”.

وأشارت يزبك في تغريدات على تويتر إلى مطالبتهم السلطات في البحرين منذ أكثر من عام بالإفراج عن السجناء تجنبا لكارثة صحية في السجون، لكنهم تجاهلوا كل المناشدات حتى حلت الكارثة”.

وشددت على وجوب قيام السلطات بإطلاق سراح المعتقلين للحفاظ على أرواحهم.

وتشتكى عوائل سجناء سياسيين في البحرين من عدم قدرتهم للوصول إلى بيانات أبنائهم في منصة وزارة الصحة التابعة للنظام.

وتشهد البحرين موجة قياسية من تفشي الوباء أدت إلى تسجيل رقم قياسي بأعداد الوفيات.

وذلك في ظل فشل حكومي في التعامل مع الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى