Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مؤامرات وتحالفات

ميدل إيست مونيتور: هل يعرف المطبعون عن جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين؟

نشر موقع ميدل إيست مونيتور ومقره لندن، مقالاً للكاتب الفلسطيني معتصم دلول، تتساءل فيه حول ما إذا كانت دول التطبيع تعلم شيئاً عن جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين؟ أو إن كانوا يهتمون لذلك حتى؟.. وإليكم نص المقال الذي ترجمه موقع “بحريني ليكس”:

زار مؤخراً بعض الصحفيين من الإمارات والبحرين الكيان الإسرائيلي وأشادوا بدولة الاحتلال وشعبها. معربين عن إعجابهم ، زعموا أن الإسرائيليين مسالمون ويعلمون السلام لأطفالهم منذ سن مبكرة.

لقد زار الصحفيين تل أبيب، واستمتعا على ما يبدو بالشواطئ “الجميلة”.

كما ذهبوا إلى مرتفعات الجولان السورية المحتلة مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيحاي أدري، وقالوا إنهم فخورون بأن حزب الله اللبناني، الذي قالوا إنه عدوهم ، يتعرض لهجوم من قبل إسرائيل.

التعايش

وكان رئيس الوفد أمجد طه الذي حصل مؤخرا على الجنسية البحرينية. وزعم أن هناك قدرًا كبيرًا من “التعايش” بين اليهود الإسرائيليين والعرب وغيرهم.

قالت مشاعل الشمري ، وهي شابة بحرينية عرفت نفسها على أنها ناشطة ثقافية، إنها فوجئت “بالتنوع الثقافي” في إسرائيل و”القدر الهائل من السلام” بين شعبها.

وأضافت لتلفزيون مكان: “لقد تم تضليلنا بشأن إسرائيل”. “علمنا أن (الإسرائيليين) يكرهوننا ، ولكن عندما علموا أننا من دول عربية إسلامية مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة ، رحبوا بنا”.

في ورشة عمل على الإنترنت مع صحفيين إسرائيليين قبل شهرين ، قال رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين محمد الحمادي: “نحتاج إلى تغيير الصورة النمطية في أذهان العرب بأن إسرائيل تقتل الفلسطينيين. وقد انعكست هذه الصورة تحديدًا من خلال الجزيرة”.

في خضم هذا التطبيع وتبييض وسائل الإعلام العربية للعنف الإسرائيلي لانتهاكات حقوق الإنسان، يتم تجاهل الواقع.

آفي شلايم أستاذ إسرائيلي بريطاني للعلاقات الدولية بجامعة أكسفورد، في الأسبوع الماضي على القناة الرابعة البريطانية ، قال بشكل واضح إن إسرائيل هي المسؤولة عن تهجير وترحيل الفلسطينيين عام 1948.

ويقدم المؤرخ الإسرائيلي البروفيسور إيلان بابيه كتابه الصادر عام 2006 بعنوان التطهير العرقي لفلسطين تفاصيل الجرائم التي ارتكبت ضد الفلسطينيين عندما تم إنشاء إسرائيل على أرضهم.

التطهير العرقي

في الواقع ، التطهير العرقي مستمر منذ ذلك الحين. إن الجهلة المطيعين مثل هؤلاء الصحفيين من الإمارات والبحرين يكذبون.

يزعمون أن إسرائيل تدور حول “التعايش” ، بينما كتب لي يارون يوم الجمعة عن فصل أطفال الأجانب والعمال عن الأطفال الآخرين في المدارس الإسرائيلية.

وأضافت أن “تحقيق أجرته صحيفة” هآرتس “أظهر أن بلدية تل أبيب – يافا ترسل مئات الأطفال من طالبي اللجوء والعمال المهاجرين إلى مدارس مخصصة لهم فقط، حيث لا يوجد أطفال إسرائيليون”.

القضية ليست فقط حول الفصل، ولكن أيضا معايير التعليم المنخفضة. وأشارت إلى أن “المعايير التعليمية هناك غالبًا ما تكون مختلفة أيضًا”.

في الواقع ، تم قبول طفل طالب اللجوء “ناحوم” لدخول مدرسة للأطفال الإسرائيليين ولكن تم رفضه بعد ذلك وهو “الآن في الصف الثالث [ولا يزال] لا يعرف القراءة والكتابة”.

قانون اليهودية

وفقًا لمنظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية ، فإن قانون الدولة اليهودية الذي تبنته إسرائيل في عام 2018 “يجعل بناء منازل لليهود دون غيرهم أولوية وطنية ، ويلغي وضع اللغة العربية كلغة رسمية في إسرائيل”.

وفي نفس التقرير، أفاد بأن الاحتلال الإسرائيلي “وافق [في 2019] على خطط لبناء 5،995 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية ، باستثناء القدس الشرقية ، مقابل 5،618 في عام 2018 بأكمله.

في غضون ذلك ، “دمرت 504 منازل ومباني فلسطينية أخرى في عام 2019 حتى 11 تشرين الثاني (نوفمبر) … أدت عمليات الهدم إلى نزوح 642 شخصًا حتى 16 أيلول (سبتمبر) ، أي أكثر من إجمالي عدد النازحين في عام 2018 (472)”.

وأشار التقرير نفسه إلى أن الحكومة الإسرائيلية “استمرت في فرض قيود صارمة وتمييزية على حقوق الإنسان للفلسطينيين ، وتقييد حركة الأشخاص والبضائع من وإلى قطاع غزة، وتسهيل نقل المواطنين الإسرائيليين إلى المستوطنات في الأراضي المحتلة”.

قتل المتظاهرين

علاوة على ذلك ، واصلت القوات الإسرائيلية المتمركزة على الجانب الإسرائيلي من السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل إطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين داخل غزة الذين لم يشكلوا أي خطر وشيك على الحياة ، وذلك تنفيذاً لأوامر إطلاق النار من كبار المسؤولين بما يتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

نقلت مصادر مطلعة أن القوات الإسرائيلية قتلت 34 فلسطينيا وأصابت 1،883 بالرصاص الحي خلال احتجاجات عام 2019. ويضاف إلى ذلك آلاف الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل بين عامي 2008 و 2014 خلال الهجمات العسكرية لدولة الاحتلال.

قامت منظمات أخرى مثل منظمة العفو الدولية ومنظمة بتسيلم الإسرائيلية بتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين. ومع ذلك فإن هؤلاء الحمقى من الإمارات والبحرين يعتقدون أن الاحتلال الإسرائيلي نعمة والفلسطينيون وحوش. هل هم أعمى وأغبياء؟

بطبيعة الحال ، فإن الكذب من أجل تبييض انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي وحقوق الإنسان هو الآن سياسة حكومية رسمية في الإمارات والبحرين، ويفترض، التطبيع الآخرين في السودان والمغرب.

إن ادعاءاتهم بأن التطبيع قد أوقف الانتهاكات الإسرائيلية باطل بالكامل. هؤلاء “الصحفيون” و “النشطاء” لا يقدمون لأنفسهم ولا لشعبهم أي خدمة من خلال الترويج لأكاذيبهم.

هل هؤلاء الكاذبون غير المبدئيين يعرفون أو يهتمون بجرائم إسرائيل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى