Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

قوى سياسية: شعب البحرين مصمم على إقامة الحريات ووضع حد للاستبداد

شدد تجمع القوى السياسية المعارضة على أن شعب البحرين مصمّم على إقامة الحريّات السياسيّة والعدالة وضمانها، ووضع حدّ لاستبداد وديكتاتوريّة النظام الخليفي.

جاء ذلك في ورقة سياسية أصدرها التجمع بعنوان “رص الصفوف والثبات حتى النصر”، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 14 فبراير.

وأكد التجمع أنّ معركة الثبات حتى النصر هي معركة إقامة الشرعيّة الشعبيّة، المتمثّلة في أنّ الشعب هو صاحب السيادة ومصدر السلطات جميعًا، ضدّ مغتصبي السلطة ومزوّريها.

مطالب مشروعة

وأشار إلى أن “عقدًا من الثورة عاشه شعب البحرين مجاهدًا ضدّ الاستعمار وعملائه، رافضًا الاحتلال السعوديّ-الإماراتيّ، الذي دنّس أرض البحرين في 14 مارس/ آذار 2011”.

وينوه التجمع بذلك إلى سحق المتظاهرين السلميين -عقب اندلاع الانتفاضة الشعبية- من قبل قوات الأمن البحرينية المدعومة بـ 1500 جندي من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال “إنه مضى عقد من الثبات على مطالب الشعب العادلة المشروعة، لم يثنه خلالها القمع والترهيب والسجن والتعذيب والأساليب الحاطّة بالكرامة الإنسانيّة التي يتعمّد نظام آل خليفة استخدامها ضدّ الشرفاء الأحرار من أبناء الشعب”.

وتابع أنّ عقدًا من الصمود الأسطوريّ الذي سطّره أبناء الشعب البحرينيّ، وهم يواجهون آلات التعذيب والقمع البربريّ والقهر الهمجيّ والتضييق في العيش الكريم.

كما “تحمّلوا أنواع الذلّ والتمييز العنصريّ البغيض، والاتهام الرخيص بعدم الإخلاص والوطنيّة”.

وتهاجم السلطات البحرينية على الدوام المعارضين السياسيين وتتهمهم بالولاء لإيران، بغير دليل دامغ.

تداول سلمي للسلطة

ونوه تجمع القوى البحرينية المعارضة إلى نيته توسيع رقعة العمل السياسيّ والحقوقيّ والميدانيّ في المرحلة المقبلة.

وشدّد على أنّ إقامة الشرعيّة الشعبيّة الوطنيّة تتطلّب إقامة نظام ديمقراطيّ عادل وسيّد ومستقلّ. يقوم على أساس التداول السلميّ للسلطة، والمواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات، وتكافؤ الفرص.

عبر شراكة شعبيّة حقيقيّة تتمثّل في انتخاب مجلس تأسيسيّ مهمّته صياغة دستور جديد، يلبّي طموحات شعب البحرين وتطلّعاته، ويحفظ حقوق مواطنيه، تنبثق شرعيّته من استفتاء شرعيّ عام.

ولفت إلى ضرورة إقامة مجلس تشريعيّ كامل الصلاحيات، يتولّى مهمّة التشريع والمراقبة، وإقامة حكومة منتخبة منبثقة عن الإرادة الشعبيّة، وخاضعة للسلطة التشريعيّة في الرقابة والمحاسبة.

وشدد أيضا على وجوب إقامة سلطة قضائيّة مستقلّة، هدفها تحقيق العدالة وصيانة الحقوق والحريّات

رفض التطبيع

وأكد التجمّع في سياق آخر، موقفه بمركزيّة القضيّة الفلسطينيّة ومحوريّتها، ورفضه القاطع لكافّة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

وأعلن براءة الشعب البحرينيّ من كلّ الخطوات التطبيعيّة التي أقدم عليها النظام الخليفي.

وشدّد على ضرورة “وقف الحرب العبثيّة على شعب اليمن، والكفّ عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحقّ الأطفال والنساء وكبار السن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى