Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

قمع حكومي في البحرين لتظاهرات يوم القدس العالميّ

شهدت مناطق البحرين على مدار يومي الخميس والجمعة مسيرات شعبيّة حاشدة وحراك ثوريّ غاضب إحياء لذكرى “يوم القدس العالميّ” تحت شعار “طوفان الأحرار”.

إذ خرجت مسيرات حاشدة في عاصمة الثورة سترة وبلدات: البلاد القديم، والنبيه صالح، وباربار وكرباباد وغيرها، إضافة إلى بني جمرة التي هاجمت عصابات النظام الخليفيّ المتظاهرين بوحشيّة فور انطلاقها بالغازات السامة والقنابل الصوتيّة، ليقدم ثوّارها على قطع الشارع العام بالنيران.

ورفع المتظاهرون في كلّ البلدات الأعلام الفلسطينيّة والبحرينيّة، وصور الفقيه القائد آية الله الشيخ عيسى قاسم، ونادوا بالشّعارات التي تؤكّد رفضهم للتطبيع مع إسرائيل، وتطالب بطرد سفيرها من البحرين، وإغلاق سفارته نهائيًّا، كما ندّدوا بجرائم الإبادة الجماعيّة ضدّ أهل غزّة.

إلى هذا أقام الأهالي في البلاد القديم مهرجان يوم القدس العالميّ تحت شعار “طوفان الأحرار”، تضامنًا مع غزّة.

وتواصل الحراك الشعبيّ، نهار يوم الجمعة، حيث خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في بلدة الدراز، كما قطع ثوّار البلدة الشارع العام غضبًا ورفضًا لجريمة التطبيع، وفي السياق نظّم الأهالي وقفة تضامنيّة مع شعب فلسطين أمام مسجد الإمام الحسن (ع) في بلدة أبو قوّة.

وشهدت مباني سجن جوّ المركزيّ مسيرات للمعتقلين في يوم القدس العالميّ، طالبوا فيها بإلغاء اتفاقيات التطبيع، وأكّدوا وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطينيّ.

من جهته أقام ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير مساء الخميس 4 أبريل/ نيسان 2024، عشيّة يوم القدس العالميّ، وقفة تضامنيّة مع الشعب الفلسطينيّ ومقاومته الشريفة تحت شعار «طوفان الأحرار»، في الضاحية الجنوبيّة لبيروت.

وأقيمت الوقفة أمام جداريّة “القدس.. عاصمة المحور” التي دشّنها الائتلاف العام الماضي حضرها حشد غفير من الشخصيّات والفعاليّات الحزبيّة والسياسيّة العربيّة والفلسطينيّة.

وألقى عدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينيّة منهم الحاج أبو وسام ممثّلًا عن حركة الجهاد الإسلاميّ، والحاج أبو عبد مشهور ممثّلًا عن حركة حماس، والشيخ مؤمن الرفاعي ممثلّا علماء عكّار كلمات بالمناسبة.

إضافة إلى ممثّل حزب الله الشيخ عطالله حمود، والمعارض الشيخ حسين الحداد الذي ألقى كلمة البحرين، حيث شدّدوا على ضرورة إحياء يوم القدس العالميّ، ونصرة الشعب الفلسطينيّ ومساندة غزّة حتى إيقاف الحرب الهمجيّة عليها.

كما حضر الوقفة ممثّلون عن حركة فتح الفلسطينيّة، وحركة أنصار الله اليمنيّة، والحزب القوميّ السوريّ.

ونظّم ائتلاف 14 فبراير على هامش الوقفة التضامنيّة معرضًا لصور الشهداء حوى صورًا لشهداء البحرين وعدد من شهداء محور المقاومة.

وتأتي هذه الفعاليّة ضمن حزمة فعاليّات ائتلاف 14 فبراير لشهر رمضان المبارك، والتي بدأها بكلمة رئيس مجلس الشورى، وإحياء “اليوم الوطنيّ لطرد القاعدة الأمريكيّة من البحرين”، في أوّل يوم جمعة من الشهر الفضيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى