Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

نائب سابق معتقل بسجون البحرين يكتب وصيته ونشطاء يطالبون بكشف مصيره

دق مواطنون بحرينيون ناقوس الخطر بشأن الوضع الصحي للنائب السابق أسامة التميمي، المعتقل بسجون النظام البحريني منذ نهاية الشهر الماضي بوضع صحي حرج.

وبحسب مصادر عائلية فإن النائب السابق كتب وصيته واقتيد إلى جهة مجهولة ويمنع من تلقي العلاج.

وأشارت لبحريني ليكس إلى أنه متواجد في غرفة لا يعلم لا هو ولا عائلته أين تقع ولا يُسمح لأحد بالدخول إلى تلك الغرفة سوى عامل التنظيفات.

ودشن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت وسم #اكشفوا_مصير_أسامة_التميمي، للكشف عن مصير النائب البحريني السابق الذي أُعتقل من مستشفى وهو يتلقى العلاج.

وشددوا على وجوب التحرك كشعب وأفراد وأحزاب وجهات دولية وحقوقية لتخليص هذا النائب من الجحيم، إذ أن وضعه الصحي لا يتحمل الإهمال.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر خاصة لبحريني ليكس أن النائب السابق أصيب بجلطة في الرأس بعد أيام من اعتقال قوات النظام له من على سرير المرض بالمستشفى.

وأوضحت المصادر أن النائب السابق بات في وضع صحي حرج وأصبح يتقيأ دما.

وأفادت مصادر حقوقية وعائلية بأن قوات الأمن البحرينية اعتقلت، الأربعاء الماضي، النائب السابق، مشيرة إلى أن عملية الاعتقال تزامنت مع دهم منزله بأعداد كبيرة من قوات الشرطة.

وذكرت المصادر ذاتها أن عملية الاعتقال تمت من خلال دهم قوة أمنية المستشفى الذي يوجد فيه حيث يخضع للعلاج بعد تعرضه للتسمم على يد السلطات أثناء اعتقاله في وقت سابق.

ونظم أهالي بلدتي “الهملة” و”مثلث الصمود”، الخميس، وقفة تضامنية مع التميمي منددين باستمرار احتجاز المعارضين البحرينيين رغم المخاطر وسوء الوضع الصحي والإهمال.

وقال النائب البحريني السابق جواد فيروز إن “التميمي كان في مرمى استهداف السلطة في مرات عدة عبر السنوات الماضية لمواقفه المعارضة لاستبداد النظام ومساندته للضحايا”.

وأضاف الناشط الدكتور إبراهيم العرادي أن “هذا الانتهاك الصريح، يحدث على مرأى من العالم، وهو رسالة للشعب مفادها اصمتوا أو تُقتلوا”.

وأشار ناشطون إلى أن المنظومة الأمنية في البحرين لم تتغير وإنما تتجه إلى مزيد من القمع والتدهور.

وبينوا أن “الإصلاحات التي يتحدث عنها النظام الرسمي البحريني لا وجود لها، والمؤسسات الحقوقية الوطنية التي تحفظ حقوق المواطن هي  مجرد مباني بلا فائدة”.

وطالب بحرينيون برد الجميل للمعتقل التميمي الذي يدفع اليوم ثمن دفاعه عن الحقوق المسلوبة للمواطنين البحرينيين، كما ذكّروا بمواقفه السابقة التي ظلت بعيدة كل البعد عن الظلم والإقصاء والطائفية.

وتداول مغردون مقاطع فيديو لتصريحات سابقة للنائب التميمي، مبديا فيها معارضته لسياسات النظام البحريني ومعلنا وقوفه إلى جانب ما يتعرض له المواطنين الذين يحملون رؤية سياسية معارضة للحكومة والنظام في البحرين.

 

https://twitter.com/FreeAlTamimi_bh/status/1421158357885341696

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى