Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مؤامرات وتحالفات

الكشف عن صفقة عسكرية سرية جديدة بين البحرين وإسرائيل

كشفت وسائل إعلام عبرية عن صفقة عسكرية سرية جديدة بين البحرين وإسرائيل ضمن هرولة المنامة لتعزيز التحالف مع تل أبيب.

وأفادت شركة” BATS.be” وهي شركة تابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية IAI بإبرام صفقة لبيع رادارات وأنظمة مضادة للطائرات من دون طيار للبحرين، وفقا لما ذكر موقع “إسرائيل ديفنس”.

وحسب موقع الشركة فإن الحديث يدور عن رادارات ساحلية تأتي تحت العلامة التجارية BATS ‘GR12، وهو اسم بديل للرادار من صنع Elta.

وقال البيان الصادر عن الشركة إن “قوات الدفاع البحرينية اختارت BATS لتزويدها بأنظمة رصد ساحلية متكاملة، للدفاع عن سواحل قاعدة عسكرية في البلاد”.

وجاء في بيان الشركة أن “قوات الدفاع البحرينية تختار BATS لتوفير نظام مراقبة ساحلي متكامل لحماية شواطئ القاعدة العسكرية في البلاد”.

وتشمل تلك الأنظمة تركيبات متعددة للرادارات المتطورة والبصريات الكهربائية المدمجة في مركز القيادة والتحكم.

كما لفت الموقع العبري إلى أن هذا النظام الدفاعي. سيوفر إمكانية الكشف عن المدى المتوسط ​​والطويل لأي هدف خارجي. وكذلك على مقربة من الشاطئ وتتبعه. وسيقوم بتوصيلهم بلقطة تكتيكية شاملة ليتم عرضها على المشغلين.

وتم توقيع العقد في النصف الثاني من عام 2021 ، ومن المتوقع التسليم في عام 2022.

وتفخر BATS بدعم قوة دفاع البحرين في تحسين قدراتها، وتحقيق التفوق التشغيلي والحفاظ عليه.

وهذا هو أول عقد لشركة BATS في البحرين. وتتوقع الشركة شراكة قوية وطويلة الأمد مع قوة دفاع البحرين”.

ويظهر بحث موجز أن نفس الشركة أبرمت بالفعل صفقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكذلك في الخليج ، لنظام مضاد للكاشدة.

كما تم عقد صفقة أخرى مع نفس الشركة في مالي لقوات الأمم المتحدة.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، وقع الأسبوع الماضي اتفاقية دفاعية مع البحرين تشمل التعاون في مجالات الاستخبارات وشراء المعدات والتدريب.

وكانت البحرين التي تأتمر بأمر الإمارات والسعودية قد وقعت اتفاق تطبيع علني للعلاقات مع إسرائيل في أيلول/سبتمبر عام 2020 برعاية أمريكية في نهاية حكم الرئيس السابق دونالد ترامب.

وجاء الاتفاق لإشهار العلاقات مع تل أبيب بعد عقود من تحالفات سرية بين النظام البحريني وتل أبيب على الرغم من الرفض الشعبي الواسع في البحرين للتطبيع بكافة أشكاله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى