Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انتهاكات حقوق الإنسان

ناشط حقوقي يواجه خطر الموت بفعل الإهمال الطبي في سجون البحرين

يواجه ناشط حقوقي خطر الموت بفعل ما يتعرض له من إهمال طبي في سجون النظام الخليفي الحاكم في البحرين وسط تصاعد للمطالب الدولية بضرورة الإفراج عنه.

وأعربت منظمة فرونت لاين ديفندرز الدولية عن قلقها العميق إزاء استمرار سجن المدافع عن حقوق الإنسان ناجي فتيل وحرمان سلطات السجون في البحرين من العلاج الطبي العاجل.

وفي 25 مارس / آذار 2023 ، دعا فريق الأمم المتحدة العامل المعني بالاعتقال التعسفي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن ناجي فتيل وإلى الحكومة البحرينية للتحقيق في احتجازه التعسفي والتعذيب المزعوم.

كما ذكر رأي مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة أنه “لا يوجد أساس قانوني” لاعتقاله وأنه ما كان يجب أن يُسجن.

وناجي فتيل هو مدافع بحريني بارز عن حقوق الإنسان كرّس حياته لأنشطة الاحتجاج السلمي وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

وهو عضو في مجلس إدارة المنظمة غير الحكومية البحرينية لحقوق الإنسان ، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان (BYSHR).

ومنذ عام 2007 ، عانى فترات من السجن ، وتعرض للتعذيب على أيدي السلطات ، وكان هدفًا لتهديدات بالقتل خلال الانتفاضة البحرينية ، التي بدأت في فبراير 2011.

ناجي فتيل محتجز في سجن جو منذ مايو 2013. بين عامي 2013 و 2016 ، أُدين المدافع عن حقوق الإنسان في ثلاث قضايا منفصلة وحُكم عليه بالسجن 25 عامًا وستة أشهر.

توصلت مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة المعنية بالاحتجاز التعسفي إلى أنه لا يوجد أساس قانوني لاعتقاله وأن على السلطات البحرينية التحقيق في احتجازه التعسفي والتعذيب المزعوم.

وأكدت منظمات حقوقية أن شدة التعذيب الذي تعرض له ناجي فتيل مقلقة. وفقًا لسيد الوداعي (مدير المناصرة في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) ومقره المملكة المتحدة ، والذي قدم الدعوى التي بدأت تحقيق مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة) ، يعاني المدافع عن حقوق الإنسان ناجي فتيل من مشاكل صحية مزمنة في السجن ، مثل كمجموعة من الحالات الصحية التي تتطلب عناية طبية فورية. لكن سلطات السجن تقاعست مرارا عن تقديم أي علاج لناجي فتيل.

وأكدت فرونت لاين ديفندرز المخاوف التي أعربت عنها منظمة BIRD بشأن عدم حصول ناجي فتيل على العلاج الطبي الكافي والضروري.

وحثت السلطات البحرينية على اتخاذ إجراءات فورية لضمان حصول ناجي فتيل على الرعاية الطبية المناسبة ، بما في ذلك تسهيل الوصول إلى الخبراء الطبيين الذين يمكنهم إزالة العلاج الطبي المناسب. قضيب معدني من ساقه اليسرى تسبب في التهاب مزمن ويصعب عليه المشي.

وانضمت فرونت لاين ديفندرز إلى فريق الأمم المتحدة العامل في الدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن ناجي فتيل ، وإجراء تحقيق في اعتقاله التعسفي والتعذيب المزعوم.

كما تضامنت المنظمة الدولية مع ناجي فتيل وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان الآخرين في البحرين الذين تم استهدافهم بسبب أنشطتهم السلمية.

وطالبت الحكومة البحرينية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن ناجي فتيل وجميع معتقلي الرأي في البلاد، وضرورة احترام الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي وضمان أن المدافعين عن حقوق الإنسان يمكنهم القيام بعملهم دون خوف من الانتقام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى