Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ناشط ملاحق من سلطات البحرين يتهم بريطانيا بتعقيد وضعه كلاجئ سياسي

خص الناشط الحقوقي، سيد أحمد الوداعي، ومؤسس معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، صحيفة الغارديان البريطانية بمقال يكشف فيه تفاصيل حرمانه من جنسيته البحرينية ومعاناته المستمرة في بلد اللجوء بريطانيا.

وكتب الوداعي أن حكومة المملكة المتحدة أعاقت وضع حل لابنته التي ولدت في لندن في 2017 بدون جنسية.

واتهم الوداعي وزارة الداخلية البريطانية بالنظر إليه كعدو، في وقت يعد فيه لاجئا عديم الجنسية وناشطا مدافعا عن حقوق الإنسان.

وقال الناشط إنه فر إلى بريطانيا قبل عقد تقريبا، بعد أن سجن وعذب بسبب نشاطه في الحراك في البحرين، وبعد حصوله على اللجوء السياسي، واصل حملة المطالبة بالإصلاح في البحرين ما دفع سلطات الأخيرة إلى إسقاط جنسيته في 2015.

وبسبب مخاوف على ابنته، تقدمت زوجته بعد خمس سنوات كلاجئة، بطلب للحصول على إجازة لأجل غير مسمى للبقاء في المملكة المتحدة، الأمر الذي سيسمح لها بالحصول على الجنسية البريطانية عند الولادة.

ورغم أن قوانين وزارة الداخلية البريطانية تشير إلى معالجة 95 في المئة من طلبات البقاء إلى أجل غير مسمى في غضون ستة أشهر، إلا أنه مع ذلك مرت ستة أشهر وولدت ابنته دون أن يحصل على جواب.

وأوضح الناشط أنه أخبر أن قضيته “معقدة” وتحتاج لوقت أطول.

وقال الوداعي إنه أجبر خلال العاميين التاليين على اتخاذ إجراءات قانونية ضد الحكومة.

واتهم الناشط السلطات البريطانية بالاحتفاظ بسجلات مفصلة بأنشطته في المملكة المتحدة، بما في ذلك نسخ من المقالات والمقابلات والتعليقات التي نشرها في صحف بريطانية ووسائل الإعلام الدولية.

وأضاف في المقال” اتضح أنني اعتبرت خطرا أمنيا لأنني شاركت في احتجاج قبل أربع سنوات حاول منع ملك البحرين من زيارة 10 داوننغ ستريت (مقر الإقامة الرسمية ومكتب رئيس وزراء بريطانيا).

واتهم الحكومة البريطانية بمراقبة نشاطه لسنوات وهو ما “عقد” طلبه لفترة طويلة.

وقال الوداعي إنه رغم حصوله في نهاية المطاف على إجازة البقاء لأجل غير مسمى، إلا أن معارضته لعلاقة بريطانيا بالديكتاتوريات وضعته في مرمى وزارة الداخلية.

وأوضح أن ابنته التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات تعيش في مأزق قانوني غير مستقر، داعيا وزارة الداخلية لحل انعدام الجنسية لديها بموجب القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى