Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انتهاكات حقوق الإنسان

انتقام من سجين بحريني بعد شهادته على تعذيب أحد السجناء

كشفت أوساط عائلية وحقوقية عن أن إدارة سجن جو سيء السمعة في البحرين انتقمت من السجين المحكوم بالإعدام محمد رمضان بعد شهادته على تعذيب أحد السجناء.

وأفادت زوجة السجين رمضان بأن إدارة سجن جو قامت بالانتقام من زوجها بسبب شهادته على الجرائم التي تحدث في سجن جو المركزي من سوء معاملة وتعرض السجناء لوجبات التعذيب والتنكيل.

وقالت زوجة السجين رمضان إن الاتصال بزوجها المحكوم بالإعدام محمد رمضان قد انقطع، بحسب ما أوردت “هيئة شئون الأسرى” الحقوقية في البحرين.

وأضافت بأنها تلقت اتصالاً من أحد رفقائه بالسجن وأبلغها بأنه نقل للحبس الانفرادي منذ يوم الاثنين (1 أغسطس/آب 2023).

يذكر أن سياسة الانتقام من الأسرى الذين يكشفون الانتهاكات داخل السجن أصبحت امرا معتاداً حيث نفذت اجراءات ومضايقات للعديد من الأسرى منها المنع من الاتصال والحرمان من الزيارة والنقل للحبس الانفرادي.

واعتقل السجين محمد رمضان عيسى علي حسين من بلدة الدير بتاريخ (17 فبراير/شباط 2014) وصدر بحقه حكم بات غير قابل للطعن بالإعدام.

يذكر أنه يقبع أكثر من 1300 معتقل رأي في سجون النظام الخليفي الحاكم في البحرين وسط تعرضهم لشتى أنواع التعذيب والانتهاكات بحسب الإحصاءات الحقوقية.

وقال معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان (GIDHR) إن معتقلي الرأي في سجون البحرين يتعرضون لشتى أنواع التعذيب، ويمكن القول إن الإهمال الطبي يعد أكثر أدوات التعذيب استخدامًا.

وذكر المركز أنه قد سقط نتيجة للإهمال الطبي عشرات الضحايا الذين إما توفوا داخل السجون أو بعد الإفراج عنهم نتيجة تدهور صحتهم.

في هذه الأثناء رصدت هيئة شؤون الأسرى في البحرين 17 حالة اعتقال في يوليو الماضي، تم اخلاء سبيل 13 منهم، والإبقاء على 4 منهم قيد التوقيف.

واعتقل خلال يوليو 13 مواطنًا تم الإفراج عنهم وهم: حسين هاني عبدالحسن (كرباباد)، منير ميرزا أحمد مشيمع (السنابس)، محمد عباس محمد (عالي)، الأستاذ علي مهنا (سند)، الحاج مجيد عبدالله (رأس رمان).

وكذلك عباس عبدالله آل صادق (عالي)، حسين علي النجار (المنامة)، محمد باقر (مدينة الزهراء)، منصور الناصري (عالي)، محمد علي عبدالرحيم (عالي)، منصور عبدالعزيز (عالي)، حسين عبدالزهراء (عالي)، صادق جعفر (سترة).

كما اعتقل 4 مواطنين ولا زالوا قيد التوقيف وهم: حسين منير (السنابس)، يوسف نبيل (السنابس)، محمد عيسى الهنان (سترة)، عمار عبدالله المؤمن (سترة).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى