مؤامرات وتحالفات

البحرين تحتضن أول مراسم لإحياء ذكرى محرقة اليهود في الخليج

يكثف النظام البحريني استعداداته لاحتضان أول مراسم لإحياء ذكرى محرقة اليهود في الخليج كترجمة لاتفاقيات عار التطبيع مع إسرائيل.

وستنظم لأول مرة في البحرين وفي منطقة الخليج لأول مرة مراسم خاصة بمناسبة حلول اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة في 27 من كانون ثاني/يناير الجاري.

وأفادت هيئة البث الرسمية باللغة العربية “مكان” اليوم عن استعدادات وتحضيرات لترتيب زيارات متبادلة لوزراء اسرائيليين وبحرينيين في كلا البلدين، بما يشمل وزراء الاقتصاد والسياحة والمواصلات وغيرهم.

وأشارت الهيئة الإسرائيلية إلى أنه من جانب أخر ستستضيف المنامة مراسم خاصة بذكرى المحرقة، وستكون أول مراسم في دول الخليج.

جاء هذا في اطار تصريحات خاصة للسفير الاسرائيلي لدى البحرين ايتان نائية، حيث كشف خلال اللقاء أنه اجتمع مع العديد من الوزراء البحرينيين وناقش معهم تعزيز التعاون والعلاقات في مجالات الأمن والطاقة والصناعة والزراعة والتكنلوجيات المتطورة والمواصلات وغيرها.

وافيد في التقرير أن السفير الاسرائيلي كان اجتمع مع ولي العهد البحريني سلمان بن حمد ورئيس مجلس الأمن الوطني ورئيس الحرس الملكي ناصر بن حمد ومع وزراء الخارجية والداخلية والمواصلات والسياحة والزراعة والاتصالات في إطار المساعي لتكريس التطبيع بين البلدين.

وستنظم لأول مرة في البحرين وفي منطقة الخليج لأول مرة مراسم خاصة بمناسبة حلول اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة، وقال السفير الاسرائيلي إن المراسم هذه ستنظم بمشاركة ممثلين عن سفارتي ألمانيا والامم المتحدة.

يأتي ذلك فيما استقبلت الأمينة العامة لمجلس التعليم العالي نائبة رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي في البحرين، رنا بنت عيسى آل خليفة، سفير إسرائيل لدى البحرين لبحث المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في قطاع التعليم.

كما ناقش الجانبان “فرص تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الثنائي في هذا القطاع الحيوي لدفع مسيرة التنمية والتقدم، بين البحرين وإسرائيل وبما يدعم مصالح شعبيهما “.

وفي نفس السياق، أكدت رنا بنت عيسى آل خليفة، “أن العلاقات البحرينية الإسرائيلية تشهد تطوراً وتقدماً في مختلف الأصعدة”. معربة عن “تمنياتها لسفير دولة إسرائيل دوام لتوفيق والنجاح في منصبه الجديد”.

ومن جانبه، أعرب ايتان نائي عن “سعادته بلقاء الأمين العام”، مؤكدا “حرص واهتمام بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة بما يلبي التطلعات المشتركة”.

يشار إلى أن البحرين والإمارات وقعتا اتفاقاً لإشهار تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” في 15 سبتمبر/أيلول 2020 وذلك بعد سنوات طويلة من علاقات ولقاءات سرية بين الجانبين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى