مؤامرات وتحالفات

وزير خارجية البحرين يجتمع مع رئيس وزراء إسرائيل لتعزيز التحالف الثنائي

اجتمع ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني مع رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينت في نيويورك لبحث تعزيز التحالف الثنائي.

وضم الاجتماع وزير الخارجية الإماراتي شاهين المار وانعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وعلم بحريني ليكس أن الاجتماع الثلاثي تناول بحث تعزيز التعاون الأمني والسياسي بين تل أبيب وكل من المنامة وأبوظبي سعيا لتكريس اتفاقيات التطبيع.

وصرح بينت في ذكرى اتفاقيات التطبيع البحريني الإماراتي مع إسرائيل “نحن مستقرون ونؤمن بهذه العلاقة ونريد تمديدها قدر الإمكان”.

وأكد أن إسرائيل تسعى لتوطيد العلاقات والتحالف مع ‎البحرين ودولة ‎الامارات في جميع المجالات وتأمل في انضمام المزيد من الدول إلى دائرة التطبيع.

وأضاف أن شركة الطيران البحرينية “طيران الخليج” ستبدأ يوم الاثنين المقبل بتسيير رحلات جوية منتظمة ومباشرة من وإلى إسرائيل، رحلتان أسبوعيًا في المرحلة الأولى.

وقبل يومين منحت “منظّمة C3” الأمريكيّة، ولي عهد حاكم البحرين رئيس مجلس الوزراء سلمان حمد الخليفة» جائزة القيادة، وذلك في الفعاليّة السنويّة العربيّة الأمريكيّة، وتسلّمها بالنّيابة عنه سفير المنامة لدى واشنطن عبدالله راشد الخليفة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ الجائزة جاءت “تكريمًا لإنجازات وليّ العهد في مختلف المجالات؛ وقيادته للجهود الوطنيّة للتصدّي لفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، وتقديرًا لدوره في توطيد العلاقات البحرينيّة الأمريكيّة على كافّة المستويات، وتنفيذ الرؤية الملكيّة في التسامح والتعايش السلمي” في إشارة إلى توقيع اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.

وأعرب سّفير البحرين لدى واشنطن عن اعتزازه بتسلّم الجائزة بتكليفٍ من وليّ العهد، وأشاد بدوره ومتابعته المستمرّة لما يصبّ في صالح الوطن والمواطنين بالمملكة، ودعمه للجهود الرّامية لتعزيز السّلام في المنطقة، وأشار إلى اتفاقيّة التطبيع التي وقّعتها حكومة البحرين مع الكيان الصهيونيّ، والتي عكست رؤية النّظام الحاكم القائمة على قيم التسامح والتعايش – على حدّ زعمه.

وثمّن السّفير الجهود الإنسانيّة الدوليّة التي تبذلها البحرين، ومنها المساهمة في جهود الإغاثة وعمليّات الإجلاء من أفغانستان، بما يسهم في تعزيز الدّور الفاعل للمملكة ومكانتها على الصّعيد الدوليّ – وفق الوكالة.

وكانت حكومة البحرين برئاسة وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء سلمان حمد الخليفة أرسلت خالد الجلاهمة سفيرا لها لدى إسرائيل مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، فيما عينت إسرائيل إيتان نائيه سفيرا له لدى المنامة خلال الشهر الجاري.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى