مؤامرات وتحالفات

سفير النظام البحريني يباشر أعماله في إسرائيل خلال أيام

من المقرر أن يصل سفير النظام البحريني الجديد إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي خلال أيام، لمباشرة عمله.

وقال مراسل قناة “كان” الإسرائيلية، روعي كايس، في تغريده له عبر صفحته على “تويتر”، إنه إذا لم تكن هناك تغييرات، فمن المتوقع أن يصل سفير البحرين الجديد لدى إسرائيل، خالد يوسف الجلاهمة، إلى إسرائيل في الأيام المقبلة ويبدأ عمله.

كانت البحرين أعلنت في مارس الماضي تعيين خالد يوسف الجلاهمة، رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في حينه غابي أشكنازي حينها لنظيره البحريني إن “قرار الحكومة البحرينية تعيين سفير لدى إسرائيل خطوة مهمة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين”.

وأمس، ناقشت البحرين وإسرائيل سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال التطبيع الصحي.

جاء ذلك في أثناء لقاء جمع وزيرة الصحة بحكومة النظام البحريني فائقة بنت سعيد الصالح، والقائم بأعمال سفير إسرائيل لدى البحرين، إيتاي تاغنر.

وأبدت الوزيرة ترحيبها بالممثل الإسرائيلي في البلاد، وأشادت بما وصفته “بجهوده المقدمة في مجال تعزيز العلاقات الثنائية” التي تجمع بين البحرين وإسرائيل في العديد من المجالات، ومن ضمنها المجال الصحي.

وبينت “أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين في المرحلة المقبلة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك”، وفق تعبيرها.

بدوره، أكد تاغنر على التنسيق لتطوير علاقات التعاون من خلال مذكرات التفاهم بين البلدين مع العمل على تعزيز الجهود والمساعي في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يساهم في دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك في المجال الطبي بين الجانبين، وفق زعمه.

ومؤخرا، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قرب تسيير رحلات مباشرة بين البحرين وإسرائيل ابتداء من الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

يأتي ذلك فيما أكدت صحيفة إسرائيلية مؤخرا أن قطار التطبيع مع مملكة البحرين يسير بوتيرة بطيئة وذلك بسبب الرفض الشديد لسكانها.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن البحرين التي تعد ثاني دولة خليجية تنضم لقطار التطبيع مع إسرائيل “يبدو أن الأمور تتقدم بوتيرة أبطأ”.

وأضافت “لكن الاتجاه صحيح”.

وأوضحت أنه “يمكن الافتراض أن الوتيرة الأبطأ ترجع إلى حقيقة أن سكان البلاد لديهم أغلبية مسلمة شيعية متأثرة بشدة بإيران”.

وأكدت أن غالبية سكان البحرين يعارضون خطوة التطبيع مع إسرائيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى